اساسيات الربح من ادسنس كيف اربح 400 دولار واكثر شهريا بهذه الطريقة

اساسيات  الربح من ادسنس كيف اربح 400 دولار واكثر شهريا بهذه الطريقة 

اساسيات  الربح من ادسنس كيف اربح 400 دولار واكثر شهريا بهذه الطريقة
اساسيات  الربح من ادسنس كيف اربح 400 دولار واكثر شهريا بهذه الطريقة 

يسعى الكثير من مستخدمي الإنترنت للحصول على افضل طرق لتحقيق الربح وكسب المال من الانترنت وفي هذه المقال سنوضح اساليب الربح من الانترنت حيث ان افضل طرق ربح المال من الانترنت هي عن طريق جوجل ادسنس تابعونا.

ان الهدف من هذه المقالة ليس فقط جعلها مرجع لكل من يريد العمل كناشر بقوقل ادسنس، ولكني أيضاً سوف أجعلك تفهم الفكرة من الأساس.
حيث ان هدفي أن أجعلك تبدأ طريقك كناشر عن وعي وإدراك لكل ما يحيط بالموضوع. أيضاً من يعملون بالفعل كناشرين في جوجل أدسنس، سوف يجدون في هذا المقال شيئا جديداً ومفيداً.

ماهو برنامج جوجل ادسنس؟ 


شركة ادسنس هي شركة إعلانية تابعة لجوجل، فمن خلال الاشتراك بها يمكنك كناشر (صاحب موقع) تحقيق أرباح، عن طريق وضع إعلانات بموقعك هذا.
ولكي نفهم الفكرة بصورة أعمق كان علينا أن نتناول تعريف جوجل أدورد والتي  (مؤخراً أصبحت باسم جوجل ادس):
Google Ads: هي شركة تابعة لجوجل، من خلالها يمكن لكل مسوق أو معلن الإعلان لديها للحصول على زوار لأي غرض تسويقي. جوجل أدس تمثل الوجه الآخر لجوجل أدسنس.
في الحقيقة، قوقل تعمل كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يريد الحصول على زوار، والناشر الذي يريد الحصول على ربح من خلال ادارج هذه الإعلانات في موقعه الخاص.
وذلك بالطبع يكون من خلال نظام استهدافي ذكي جداً، بحيث تظهر إعلانات بموقعك متوافقة، أو ذات صلة بما تقدمه من محتوى في هذا الموقع.
الشركة التي تنظم عملية شراء زوار من قوقل تسمي جوجل ادس google Ads، والشركة التي تنظم عملية وضع هذه الإعلانات في المواقع المشتركة في هذه النظام تسمى جوجل أدسنس google adsense، وهذه هي التي سوف تتعامل معها كناشر.
في الواقع نظام جوجل للتبادل الإعلاني برافديه قوقل أدسنس وجوجل ادس، لا يقتصر على ذلك فقط، ولكني هنا أتناول الموضوع من الزوايا التي تخدم موضوعنا عن الربح من جوقل أدسنس، من خلال امتلاك موقع الكتروني.



ماذا احتاج كي ابدأ في الربح من ادسنس ؟

لكي تبدا في تحقيق الربح من ادسنس يتوجب عليك اشياء لابد منها سنذكرها :

1 - موقع الكتروني 

يجب ان تمتلك موقعا الكترونيا ولاتقلق حتى ان كنت لا تمتلك خبرة في مجال تصميم المواقع اليك شركة Blogger هي شركة تابعة لجوجل تمكنك من إنشاء مدونة مجانية بكل سهولة كل ماعليك هو الدخول عبر الرابط بالاسفل والتسجيل بالبريد الإلكتروني جيميل وانشاء مدونة جديدة تقوم باختيار اسم المدونة والرابط وثم نبدا بنشر المقالات.
يجب ان يكون لديك فكرة للموقع، يجب ان تثري الموقع بمحتوى جيد غير منسوخ او منقول  من مواقع اخرى.

2 - شراء استضافة واسم نطاق

هناك الكثير من الخيارات في هذه المرحلة، وتناسب كل الحالات، فإن لم يكن لديك العائد المادي الكافي لشراء استضافة واسم دومين بشكل مدفوع، فعليك الاكتفاء في البداية بمدونة بلوجر المجانية. 

3 - إنشاء محتوى جيد ومفيد وحصري لموقعك

هنا لانتحدث عن محتوى كسد لخانة كي تكتمل عوامل الربح من أدسنس، ولكننا نتحدث عن محتوى يقدم قيمة حقيقة لزوار موقعك، محتوى حصري لا يخالف سياسات جوجل ومتجدد باستمرار.



بعد ان تجتاز كل هذه المراحل ستبدا بجلب الزيارات الى موقعك

- قم بعمل خريطة للموقع sitemap واضف موقعك  لارشيف جوجل عن طريق ادوات مشرفي المواقع Search google consoles 

 - يمكنك ايضا نشر مواضيعك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك  وتويتر وذلك لجلب المزيد من الزوار واشهار موقعك.

4 - تقديم موقعك الى ادسنس


سيتوجب عليك الانتقال الى ادسنس وتعبئة استمارة التقديم ثم ادراج موقعك وعند قبول موقعك سيتم اعلامك عبر البريد الإلكتروني عندها تقوم بوضع شفرة الاعلانات في موقعك وبدا تحقيق الربح.

بالطبع يوجد شروط وقوانين تفرضها جوجل ادسنس لكي يتم قبول موقعك بشكل سريع وسوف نوضح هذه الشروط.

ماذا يجب ان تعمل لكي يتم قبول موقعي في ادسنس؟


 الطريقة الصحيحة لربط مدونة بلوجر بجوجل أدسنس فقط يجب عليك تقديم الطلب من بلوجر نفسها في قائمة الارباح التي يتم ظهورها عندما تصل الى 19 موضوع في المدونة .

و هناك العديد من الشروط التي تفرضها ادسنس لقبول المدونات وايضا تفضيلات تفضلها ادسنس سنتعرف عليها بالخطوات التالية:

1 - المحتوى الحصري

ادسنس تفضل ان يكون في مدونتك مقالات حصرية ليست منسوخه او موجودة في اي مكان اخر حيث يمكنك البحث عن المحتوي الغير موجود بكثره وتقوم بتقديمه الي المتابعين وكل محتوي له جمهوره وعندما تقوم بانشاء محتوي حصري غير موجود بكثره سوف يكون هناك نسبه كبيرة من البحث ويكون لديك الفرصه الكبيره للحصول علي زيارات كثيره لذلك جوجل ادسنس تحب هذا الامر وهو المحتوي الحصري او الغير موجود بكثرة.



2 - تصميم الموقع

قوقل ادسنس تحب ان يكون شكل المدونة او الموقع ان يكون سهل وبسيط وجذاب ليس من قبولك في تحقيق الربح فقط بل هيا تحبذ هذا الامر لان المشاهد او الزائر اذا وجد التصميم بسيط سوف يساعده هذا الامر علي تصفح المدونة او الموقع الخاص بك بكل سهولة وبالتالي تكسب ما يسمي بخفض معدل الارتداد في مدونتك وبالتالي يتم رفع مواضيعك في محرك البحث Google ويتم ارشفة مواضيعك ايضا لذلك ادسنس تحب ان يكون لديك تصميم بسيط وسهل وشكل جيد

3 - سرعة القالب

جوجل ادسنس تحب ان يكون موقعك او مدونتك سريعة وهذا الامر يعتمد بشكل كبير علي قالب المدونة وحجم الصور المرفوعه في المدونة وكلما كنت تستخدم قالب بسيط ليس به الكثير من الاضافات وكلما كان حجم الصور قليل كلما زادت سرعة مدونتك وعندما تزيد سرعة المدونة سوف يكون الامر سهل بالنسبة للزائر حيث انه سوف يتصفح المدونة بكل سهولة ولن يخرج بسرعة لان الامر سهل وسلس بالنسبه له والتصفح جيد لهذا الامر جوجل ادسنس تحب ان يكون الموقع او المدونة سريعة

اقرا ايضا : طرق الربح من انستقرام وكيفية جلب ملايين الزيارات المجانية لموقعك 


4 - استمرارية نشر المحتوى

 جوجل ادسنس تحب ان يكون المحتوي دائم النشر لذلك تعطيك فرصه اثناء المراجعة لاثبات لهم ان محتواك يتم نشره باستمرار وعندما تقوم انت  بالارسال لهم للمراجعة او ربط المدونة بجوجل ادسنس يجب ان تنشر يوميا علي الاقل تدوينة واحده حصريه حتي تتم المراجعة بسهولة والقبول في تحقيق الربح لهذا الامر جوجل ادسنس تحب الاستمرار في نشر المحتوي وعدم التوقف لذلك اجعل محتواك دائم النشر حتي تتعزز مرتبتك في جوجل ادسنس

5 - صفحات الموقع الخاصة

مثل صفحة سياسية الخصوصية،  واتفاقية الاستخدام،  واتصل بنا هذه تعتبر من الصفحات المهمة التي يجب اضافتها لموقعك قبل تقديمه لجوجل حتى يتم قبولها.

6 - البيانات الصحيحة

عندما تقدم لادسنس لابد لك من تقديم بياناتك  الشخصية الصحيحة،
قم بكتابة رمز بريدي صحيح وإذا لم تعرف الرمز البريدي الخاص بمنطقتك قم بالإتصال بأقرب مركز بريد.
اكتب إسمك الحقيقي إذا كان عمرك أكبر من 18 سنة وإن لم يكن كذلك أكتب إسم أحد أقاربك الذي يتوفر على بطاقة التعريف لكي تستطيع الحصول على أموالك من أدسنس عبر الويسترن يونيون بدون مشاكل.


تعليقات